2024-08-22

جلسة حوارية حول برامج الأحزاب في جامعة اليرموك

الأربعاء

20-8-2024

نظّمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة اليرموك جلسة حوارية ضمن فعاليات( صيف الشباب 2024) بعنوان برامج الأحزاب في المحور الرياضي والشبابي.

تحدّث في هذه الجلسة كلاً من المُحامي يوسف الخصاونة من حزب تقدم والمُهندس صهيب بني يونس من حزب إرادة ورائدة أبو سمرة من حزب الإتحاد الوطني الأردني، وأكد بدوره عميد الكليّة الدكتور محمد خلف ذيابات أن تنظيم هذه الجلسة الحوارية جاء تأكيدًا لرسالة جامعة اليرموك ورؤستها من هذه الأنشطة والفعاليات في إطار صيف الشبا لعام 2024 وامتي تتمثل في تمكين طلبتها سياسيًا وتعزيز مُشاركتهم السياسيّة الوطنية الفاعلة.

كما دعا ذيابات طلبة الكلية إلى الإقبال على هذه الإنتخابات والمُشاركة الإيجابية من خلال دعم المُرشح الأكفأ والقادر على تحقيق تطلعاتهم وتطلعات مُجتمعهم، ومن جهته أكد الخصاونة أن الشباب هم العُنصر الأهم في تطوير العمل والبناء الوطني بشكل عام.

وفي سياق الحديث، شدد بني يونس على أن القطاع الشبابي هو ليس مُجرد فئة مجتمعية وعمرية وإنما هو عبارة عن مُحرك أساسي للتغيير والتقدم المُجتمعي، وعليه فإن رؤية الحزب لهذا القطاع تتمثل في استحداث نموذج موحّد لتقييم مُخرجات كليات الرياضة في الجامعات الأردنيّة لمُواكبة العصر الحديث، كما أعرب بدوره عن ضرورة إقرار تشريعات خاصّة بالمسؤولية المُجتمعية على المصانع والشركات الكُبرى الموجودة في المُحافظات لدعم الأندية والأنشطة الرياضيّة في كُل محافظة وتنفيذ برامج خاصّة لدعم المواهب الرياضيّة.

كما أكدت رائدة أبو سمرة على وجود إرادة سياسيّة واهتمام ملكي بدور الشباب الأردنيّ وهذا ما ترجمته التشريعات والقوانين الإصلاحيّة الجديدة التي وسعت مساحة مُشاركة الشباب في العمل السياسي والحزبي.

وأشارت إلى أن الحزب لديه إيمان ورؤية كبيرة بأهمية الشباب بشكل عام والقطاع الرياضي بشكل خاص من حيث الدور الإجتماعي والإقتصادي الهام لهذا القطاع في تحقيق التنمية الوطنية الشاملة، مُستعرضة أبرز ملامح البرنامج الحزبي فيما يخص الشباب والرياضة والتحديات التي تُواجههم، مُبينة أن هذه التحديات تتربع على سلم أولويات الحزب من خلال برامج وحلول مبنية على دراسات واقعية.